إخــبــاريـــة الحــكـمـان
جوال الحكمان اضف خبرا همزة وصل
أفراح مواليد وفيات أخبار الحكمان الخميس 15 ربيع الثاني 1441 / 12 ديسمبر 2019

ملفات الاخبارية
مقالات
إخبارية الحكمان وجسور التواصل
إخبارية الحكمان وجسور التواصل
01-06-1431 07:28 صباحاً


image



بسم الله الرحمن الرحيم




والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. وبعد :

أهالي الحكمان الكرام .. أحييكم بتحية الإسلام الخالدة , فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وأسأل الله عز وجل أن يبارك لنا جميعا في أيامنا وليالينا , وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والستر والعافية.
ويسرني أن أبث لكم هذه التحية من خلال هذا المنبر العطر ( إخبارية الحكمان ) مشاركة في احتفاليته بدخوله عامه الثالث ، فقد بذلت ( الإخبارية ) خلال هذه الفترة الوجيزة جهودا ملموسة وقدمت أعمالا رائدة ، فأصبحت ملتقى لجميع أهالي الحكمان في مختلف المناطق وهي بحق ( همزة وصل ) .
وقد تميزت الإخبارية باستكتابها للنّخبة المتميزة من أبناء القرية للكتابة في مواضيع إثرائية تنمّ عن حس متميز وقلم مبدع ,وأسرُّ كثيرا بمتابعتي لما يطرحه كتابنا من فكر ورؤى ، كما أجزم أن هناك الكثير من الأقلام المتميزة التي لم يتيسر لنا الإطلاع على إبداعهم وهذه أمنية مني ومن أبناء القرية بل هي دعوة ألاّ يبخل أحد من أبنائنا المتميزين بطرح ما هو مفيد ونيّر عبر منبر ( الإخبارية ) .
فللقائمين على هذا الموقع الشكر والتقدير والدعاء بأن يجعل عملهم هذا في موازين حسناتهم.

أخواني و أخواتي .. هاهي الإجازة الصيفية على الأبواب وفيها تتزين الحكمان بأبهى الحلل , حيث يعود أبناء القرية إلى قريتهم , فحريّ بنا أن نستغل هذه الإجازة في تقوية علاقاتنا ببعضنا , لذا أوصيكم ونفسي بصلة الرحم وزيارة الأقارب , خصوصا حينما يجتمع الجميع في القرية , فهي فرصة عظيمة للالتقاء وتقوية المودة بيننا وتجديد العلاقة بين الأقارب .

ومع الإجازة تكثر الأفراح والزواجات فأجدها فرصة أن أبارك مقدّما لجميع العرسان , و أسأل الله أن يبارك لهم و أن يرزقهم الذرية الصالحة ، ويجدر بنا في هذه المناسبات أن ندبر في المشتريات والمصروفات حتى لا نقع في الإسراف ، وكم تمنينا تفعيل اتفاقية الزواج الجماعي ، ولعل ذلك يكون قريبا بإذن الله.

أخواني وأخواتي سررت كثيرا للبرامج والفعاليات التي أقيمت في رمضان الفائت , من دورات رياضية وإفطار جماعي واحتفالية عيد الفطر السعيد ، ونتمنى أن تتكرر هذا العام وأن يقوم شبابنا بالإعداد المبكر لهذه الفعاليات التي فيها استغلال أمثل لأوقات الشباب.

ولعلنا في شهر رمضان الفضيل نتفقد أبنائنا في القرية وخارجها ونتلمس المحتاج منهم حيث نعطيه مما تجود به أنفسنا ولنكون بذلك قد حققنا أجرين _ بإذن الله _ , أجر الصدقة , و أجر الصلة , وكما يقول المثل الشعبي ( سمننا في دقيقنا ) وأيضا هناك الكثير من الشباب يحتاج إلى مساعدات للزواج ويجدر بنا مساعدة المحتاج فعلا وأن نكون عونا له.
إخواني وأخواتي ليس بمستغرب على أبناء الحكمان وقفاتهم الصادقة والتي كان آخرها التبرع الكريم من الأملاك الخاصة لتوسعة الخط في القرية والتي تمثل شهامة ونبل وكرم المتبرعين , فبارك الله لهم , وأخلف لهم في مالهم.. وكذلك أثمن الوقفة الطيبة من الجميع وتبرعهم لتوسعة جامع الحكمان سائلا المولى عز وجل أن يتقبلها من الجميع.

أكرر شكري وتبريكاتي لهذا الموقع الرائد بحق , و أتشوف إلى طرح كل ما من شأنه رفعة هذه القرية الكريمة وأن يشارك أبناؤنا بخبراتهم وكتاباتهم في تطوير قريتهم .
أشكركم أخواني جميعا ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


اخوكم : محمد بن فيصل بن زنان
شيخ قبيلة بني جندب

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1662


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#4142 SAUDI ARABIA [ابوسعد]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-1431 12:13 صباحاً
لفته حانيه بكلمه راقيه تلمست الواقع الجميل والمستقبل المنشود لابناء الحكمان على صفحة اخبارية الحكمان المجسده لواقع الزمان والمكان تحياتي لك يا ابا فيصل اينما كنت

[ابوسعد]

#4144 SAUDI ARABIA [مطلق بن سعيد]
3.00/5 (2 صوت)

02-06-1431 08:57 صباحاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم جميعا أخي الشيخ/ محمد بن فيصل حفظه الله نحن في حاجة ماسة للتكاتف معا للنهوض بالقرية وأبنائها إلى ما نتطلع إليه فالمجتمعات تتطور بشكل متسارع، وأهالي القرية فيهم الخير الكثير كما ذكرتم، ولقد شاهدنا ذلك منهم في وقفتهم الجادة مع اخونا سعود بن طاهر وكذلك ما ذكرتموه من وقفتهم لترميم جامع القرية والتبرع لتوسعة طريقها، كما شاهد الجميع التكاتف لانجاح البرامج الرياضية والثقافية خلال الصيف الماضي وكذلك عودة احتفاليات العيد التي سعد بها الكثير. أخي الكريم/ لقد طرحت في بداية هذا العام مقترحا لبرنامج صيف هذا العام (صيف الحكمان 1431هـ)، وقد أيد الكثير من أبناء الحكمان هذا البرنامج حيث لمست ذلك من التعليقات على الموضوع وكذلك ما وصلني من المقيمين في مدينة الرياض من أهالي الحكمان والذي تشرفت بأن أكون المنسق لهم منذ عام 1427هـ، ونحن هنا فقط نريد دعمكم بالرأي والمشورة والتأييد خصوصاً وأن هناك الكثير من الشباب وأولياء الأمور مستعدون للمشاركة في إثراء هذا البرنامج. آمل اطلاعكم عليه وفي حال التأييد تكليف من ترونه بالإشراف عليه وحبذا أن يكون من أحد المقيمين في القرية، وتقبلوا خالص التحية. أخوكم/ مطلق بن سعيد بن علي (منسق أهالي الحكمان في الرياض).

[مطلق بن سعيد]

الشيخ محمد بن فيصل بن زنان
الشيخ محمد بن فيصل بن زنان

تقييم
9.86/10 (8 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

إخــبــاريـــة الحــكـمـان
الآراء المنشورة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر إخبارية الحكمان


الرئيسية |الأخبار |ملفات الاخبارية |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى